الماك ادرس أو Mac address وهو بمثابة هوية لجهازك. وفي هذا المقال سنضع بين ايديكم عدة مواقع لمعرفة نوع الجهاز من الماك أدرس MAC address.

معرفة نوع الجوال أو الكمبيوتر يكون من خلال الماك ادرس أو الرقم التسلسلي، ذلك بسبب أن البرامج التي تقوم بمراقبة الأجهزة المتصلة على الشبكة، لن تظهر مانوع الجهاز أو أي معلومات أخرى تخصه، لذلك يتم استخدام مواقع لمعرفة معلومات الجهاز من الماك ادرس.

مواقع للبحث تساعدك في معرفة نوع الجهاز عن طريق الماك ادرس MAC Address

 1 – Arul John

Arul John
طريقة معرفة اسم الجهاز عن طريق IP أو الماك أدرس
موقع يقدم أدوات عدة من بينها أداة معرفة أو تعقب MAC address الخاص بالجهاز الذي تريد معرفة معلومات عنه. بالإضافة الى أداة أخرى وهي تتبع البريد الإلكتروني لأي شخص تريده، أو الأي بي (IP) لأي جهاز تريده.

2 – MAC Address Vendors

MAC Address Vendors
تعقب MAC address

أحد أفضل المواقع في معرفة اسم الجهاز من MAC address، ويعتبر موقع بسيط في تصميمه وطريقة البحث، حيث يحتوي على مربع للبحث عن الماك أدرس وبضغطة زر واحدة يمكنك معرفة نوع الجهاز والشركة المنتجة له.

3 – DevTools360

DevTools360
برنامج معرفة الماك ادرس

موقع آخر، يفيدك في معرفة الماك أدرس، يحتوي على أدوات عدة أيضا. بدايات الموقع كانت للإستخدام الشخصي، ومن ثم تحول لينشر أدواته على الإنترنت. يعتبر موقع شامل لعدة مجالات على سبيل المثال، أدوات لمطوري الويب، أدوات للغويين، والأهم هي أداة تعقب MAC address.