التصنيفات
منوعات

باريس سان جرمان يحل ضيفًا على كليرمون غدًا


يستهل باريس سان جرمان حامل اللقب موسما مفصليا، عندما يحل ضيفا على كليرمون غدا السبت، في المرحلة الاولى من بطولة فرنسا لكرة القدم، في ظل وعود بتغيير النمط القديم وصولا الى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويبقى كيليان مبابي «حجر الزاوية» في تركيبة سان جرمان والصفقة الأهم التي عقدها هذا الصيف من خلال نجاحه في التصدي لمحاولات ريال مدريد الاسباني للظفر به، وبالتالي ضمان بقائه حتى العام 2025. ووعد غالتييه الذي فرض خلال المباريات التحضيرية أسلوبه مع ثلاثة مدافعين (3-4-1-2) «سنستمر في العمل بإيقاع وشدة، وتصحيح الأخطاء».

واستثمر الفريق نحو 100 مليون يورو قبل أغسطس في فترة الانتقالات الصيفية، باحثا عن فض الشراكة مع سانت اتيان (10 ألقاب) الذي هبط الموسم الماضي إلى الدرجة الثانية مع متز وبوردو.

وعمد غالتييه إلى تدعيم صفوف فريقه في خط الوسط من خلال ضم البرتغالي فيتينيا من بورتو البرتغالي، بالإضافة الى التعاقد مع المدافع الدولي نوردي موكييلي من لايبزيغ الالماني.

وفي المرحلة الافتتاحية من الموسم، يستقبل مرسيليا وصيف الموسم الماضي رينس صاحب المركز الثاني عشر الأحد، بعد أن ضجت كواليسه بالأزمات منذ رحيل المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي المعترض على الطموحات المالية للفريق المتوسطي، وحلول الكرواتي إيغور تودور بدلا منه.

أما ليون الذي يحاول استعادة بريقه بعد حلوله ثامنا الموسم الماضي، فيستقبل مع مدربه الهولندي بيتر بوس أجاكسيو الصاعد من الدرجة الثانية اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويزور نيس خامس الموسم الماضي تولـــوز الصاعد الأحد، بقيادة مشروع «إينيوس» الطامح للمسابقات القارية، فيما تــــتركز الأنـــظار على موناكو ثالث الموسم الماضــــي الــــذي يحل على ستراسبورغ غدا السبت.