التصنيفات
منوعات

«الأشغال» و«معهد المواصفات التركي» يبحثان التعاون في مجال المواصفات والمقاييس


‎استقبل سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، سعادة السيدة ايسن تشاكيل سفيرة جمهورية تركيا، ويرافقها وفداً من معهد المواصفات التركي (TSL) Turkish Standards Institution ، وبحضور الوكيل المساعد للخدمات الفنية المهندسة هدى ميرزا السلمان، ومدير إدارة هندسة المواد المهندسة أمل عبدالنبي خلف.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الأشغال بسفيرة الجمهورية التركية والوفد المرافق، مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين وما تشهده من تطور وتقدم في مختلف المجالات وخصوصاً في المجالات الهندسية والبنية التحتية وتبادل التجارب والخبرات بما يسهم في نمو وتقدم البلدين.

وخلال الاجتماع استعرض الوفد الخدمات التي يقدمها معهد المواصفات التركي في مجالات التقييس المختلفة والذي يمتلك عدداً من المختبرات الهندسية والتخصصية في عدة مجالات.

وقد أعرب سعادة الوزير عن تطلع وزارة الأشغال إلى الاستفادة من الخبرات التركية في مجال تقييم مواد وأنظمة البناء، والفحوصات المختبرية والمواصفات، والمقاييس، والخدمات الاستشارية، والتدريب.

كما زار الوفد مختبرات إدارة هندسة المواد حيث تم اطلاعه على العمليات المختلفة للإدارة بما في ذلك نظام اعتماد الشركات والمصانع والمواد التي تستخدم في مشاريع الوزارة، كما اطلع الوفد على الاجهزة المختلفة الموجودة بمختبرات إدارة هندسة المواد والخاصة بفحص مواد الطرق والتربة ومواد البناء والعزل الحراري بالإضافة الى التحليل الكيميائي حيث تهدف الوزارة من خلال هذه المختبرات الى ضمان مطابقة المواد المستخدمة في مشاريع الوزارة للمواصفات والمعايير المعتمدة.